• Français
  • English
  • Español
sahara.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • اقتصاد
  • مجتمع
  • دولي
  • ثقافة
  • رياضة
No Result
View All Result
sahara.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • اقتصاد
  • مجتمع
  • دولي
  • ثقافة
  • رياضة
No Result
View All Result
sahara.ma
No Result
View All Result
» اقتصاد » الداخلة-وادي الذهب: وفد ديبلوماسي إيفواري يطلع على دينامية التنمية التي تشهدها الجهة

الداخلة-وادي الذهب: وفد ديبلوماسي إيفواري يطلع على دينامية التنمية التي تشهدها الجهة

1 يوليو 2025
in اقتصاد
الداخلة-وادي الذهب
Share on FacebookShare on XShare on whatsappShare on linkedin

اطلع وفد دبلوماسي من سفارة الكوت ديفوار بالمغرب، يوم الاثنين 30 يونيو بالداخلة، على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة-وادي الذهب بفضل المشاريع الكبرى التي تشمل كافة القطاعات.

وشكلت زيارة الوفد الإيفواري، الذي يقوده إيف داتيت، المستشار الأول بذات السفارة، ويضم عددا من الدبلوماسيين المكلفين بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية، مناسبة لاستكشاف المؤهلات وكذا الفرص التي تتيحها هذه الجهة للمستثمرين المغاربة والأجانب في مختلف المجالات.

You might also like

Laâyoune

لقاء بالعيون حول الاستثمار في التعليم العالي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة

24 يونيو 2026
Dakhla : Ouverture de la Conférence internationale sur la transition écologique et la politique éducative pour un avenir durable

الداخلة: افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الانتقال الإيكولوجي والسياسة التعليمية من أجل مستقبل مستدام

19 يونيو 2026

وفي السياق، أشاد إيف داتيت، في تصريح للصحافة، عقب لقاء مع والي جهة الداخلة-وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب، علي خليل، بالروابط التاريخية وعلاقات التعاون والأخوة والصداقة التي تجمع بين الكوت ديفوار والمملكة، مشيرا إلى أن بلاده تعتبر الداخلة، التي اختار أزيد من 2500 إيفواري الاستقرار بها، “جزءا لا يتجزأ من السيادة والوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وأضاف أن هذه الزيارة ستمكن من عقد لقاءات مع أفراد الجالية الإيفوارية الذين يحظون بشرف الاستقرار والعمل ومتابعة الدراسة الجامعية في هذه المدينة المضيافة.

كما عقد الوفد الإيفواري لقاء مع رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب، الخطاط ينجا، الذي أكد، بذات المناسبة، أن الزيارة المندرجة في إطار تقوية العلاقات التي تربط بين البلدين، مكنت من إطلاع الوفد الإيفواري على الفرص والآفاق الاستثمارية التي توفرها الجهة، مشيرا إلى أن الدبلوماسيين أعربوا عن “إعجابهم الكبير” بمستوى التطور التي شهدته الجهة بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي تشمل مختلف الميادين، لاسيما الاقتصادية والعمرانية والبنيات التحتية.

وعقد أعضاء الوفد الإيفواري لقاء بمقر المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، تم خلاله تسليط الضوء على دينامية التنمية الملحوظة التي تعيش على إيقاعها جهة الداخلة-وادي الذهب في مختلف المجالات، ومشاريع البنية التحتية الكبرى لربط هذه المنطقة وتحرير إمكاناتها، فضلا عن فرص الاستثمار الواعدة.

(ومع: 01 يوليوز 2025)

Related Stories

Laâyoune
اقتصاد

لقاء بالعيون حول الاستثمار في التعليم العالي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة

24 يونيو 2026
Dakhla : Ouverture de la Conférence internationale sur la transition écologique et la politique éducative pour un avenir durable
اقتصاد

الداخلة: افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الانتقال الإيكولوجي والسياسة التعليمية من أجل مستقبل مستدام

19 يونيو 2026
إقليم وادي الذهب/ تنمية بشرية: إنجاز 396 مشروعا بأزيد من 181 مليون درهم خلال الفترة 2019-2025
اقتصاد

إقليم وادي الذهب/ تنمية بشرية: إنجاز 396 مشروعا بأزيد من 181 مليون درهم خلال الفترة 2019-2025

18 مايو 2026
المقالة التالية
كلميم وادنون: "الجيل الأخضر" يعطي زخما لتثمين سلسلة الصبار ومقاومة آفة الحشرة القرمزية

كلميم وادنون: "الجيل الأخضر" يعطي زخما لتثمين سلسلة الصبار ومقاومة آفة الحشرة القرمزية

  • الرئيسية
  • سياسة
  • اقتصاد
  • مجتمع
  • دولي
  • ثقافة
  • رياضة

© 2023 - Sahara Marocain. Tous Droits Réservés

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • سياسة
  • اقتصاد
  • مجتمع
  • دولي
  • ثقافة
  • رياضة
  • Français
  • English
  • Español

© 2023 - Sahara Marocain. Tous Droits Réservés