الرئيسية

الرئيسية

الداخلة.. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحتفي بتخرج الفوج السادس من طلبتها

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، التابعة لجامعة ابن زهر، مساء السبت 20 يونيو، حفل تسليم شهادات التخرج للفوج السادس من طلبتها برسم الموسم الجامع 2026-2025. وجرى الاحتفاء بـ 141 خريجا منهم عدد من الطلبة الأجانب المنحدرين من بلدان افريقية، وذلك بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة. وفي هذا السياق، أكد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، عزيز سير، في تصريح للصحافة، أن المؤسسة ما فتئت منذ إحداثها قبل عشر سنوات تعمل على مواكبة التنمية بجهة الداخلة-وادي الذهب من خلال إعداد كفاءات مؤهلة وقادرة على المساهمة بفعالية في مختلف الأوراش التنموية التي تعرفها الجهة والأقاليم الجنوبية عموما. وشدد على أن خريجي المدرسة الذين تلقوا تكوينا عالي المستوى و المتمتعين بمهارات كبيرة، باتوا يساهمون في تعزيز الموارد البشرية بمختلف مقاولات القطاع الخاص و مؤسسات القطاع العام لاسيما بالأقاليم الجنوبية. وأضاف أن هذه السنة تشهد تخرج الدفعة الأولى من الطلبة الأجانب وتشمل ثمانية خريجين وخريجات ينحدرون من السنغال و إفريقيا الوسطى وجيبوتي والغابون وجزر القمر، مبرزا في السياق أهمية الدبلوماسية الأكاديمية الرامية إلى تعزيز علاقات التبادل بين الدول الإفريقية، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وبذات المناسبة، أعرب العديد من الخريجين، في تصريحات للصحافة، عن اعتزازهم بتتويج مسارهم الدراسي بالتخرج من المدرسة الوطنية...

Read moreDetails

آخر الأخبار

العيون - منظر بانورامي

كلميم - منظر بانورامي
سيدي إفني - منظر بانورامي
ASSA-ZAG - منظر بانورامي
Dakhla
الداخلة - منظر بانورامي
طرفاية - منظر بانورامي
Boujdour
بوجدور - منظر بانورامي

اختيار البوابة

المقالات الأكثر قراءة

اشترك في
النشرة الإخبارية الإلكترونية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي النشرة الإخبارية الصحراء