الرئيسية
الداخلة-وادي الذهب.. اختتام النسخة الثانية من برنامج “كفاءة” لفائدة مهنيي القطاع السياحي
احتضنت مدينة الداخلة، يوم الأربعاء، حفل اختتام النسخة الثانية من برنامج "كفاءة" على مستوى جهة الداخلة-وادي الذهب، وهو البرنامج الذي يهدف إلى تثمين الموارد البشرية العاملة في مختلف المهن المرتبطة بالقطاع السياحي والاعتراف بالكفاءات المهنية التي راكمت خبرة ميدانية في هذا المجال. وأوضح المندوب الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة-وادي الذهب، محمد السباعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج، الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، يروم تثمين الكفاءات المهنية العاملة بالقطاع السياحي من خلال منحها شهادات تعترف بما راكمته من خبرات وتجارب ميدانية. وأضاف أن هذه الشهادات من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة أمام المستفيدين، وأن تمنحهم حافزا إضافيا لمواصلة تطوير مهاراتهم والمساهمة في الارتقاء بجودة الخدمات السياحية على مستوى جهة الداخلة-وادي الذهب. وأشار إلى أن نحو 205 مستفيدين على صعيد الجهة خضعوا خلال شهر دجنبر 2025 لعمليات التقييم الخاصة بالبرنامج، وتمكنوا من اجتياز الاختبارات بنجاح والحصول على شهادات تثمن مساراتهم المهنية وتجاربهم الميدانية. من جانبه، أبرز ممثل الكونفدرالية الوطنية للسياحة، أعطو لهبوب، أهمية الشراكة القائمة بين وزارة السياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة، والتي مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في إطار النسخة الثانية من برنامج "كفاءة". وأوضح أن البرنامج أسهم في منح شهادات الاعتراف بالكفاءات المهنية لعدد من العاملين في القطاع السياحي،...
آخر الأخبار
العيون - منظر بانورامي
كلميم - منظر بانورامي
سيدي إفني - منظر بانورامي
ASSA-ZAG - منظر بانورامي
الداخلة - منظر بانورامي
طرفاية - منظر بانورامي
بوجدور - منظر بانورامي
اختيار البوابة
المقالات الأكثر قراءة












